طائفة يوم القيامة، قصة حقيقية

 Mawaru penguindrum 2011


قصة حقيقية ...


في يوم 20 مارس عام 1995 خرج العديد من الناس صباحا و هم متوجهين إلى واحد من أكثر انظمة مترو الانفاق ازدحاما في العالم .


في ذلك اليوم تم العثور على خمس عبوات كبيرة مليئة بغاز الاعصاب على متن القطارات تركها أعضاء طائفة (يوم القيامة) حيث بدأت العبوات بتسريب الغاز تدريجياً بأبخرة لاذعة تضرب عيون الضحايا و اصابتهم بالتسمم في غضون ثوان معدودة تاركة اياهم في حالة حرجة من الاختناق و التقيء حتى وصل الأمر إلى العمى و الشلل .


الغاز كان يدعى (السارين) والذي يعتبر غاز اعصاب تم تطويره من قبل النازيون و كان هذا الهجوم اسوء هجوم ارهابي محلي على الاراضي اليابانية و التي راح ضحيته ثلاثة عشر شخصا واصيب ما لا يقل عن 5800 في خمس هجمات منسقة على ثلاث خطوط للقطارات.


طائفة (يوم القيامة) ظهرت في الثمانينات كمجموعة روحية بخليط من المعتقدات الهندوسية و البوذية يترأسها (شوكو اساهارا) و التي اكتسبت شهرة واسعة و تم وضعها كمنظمة دينية في اليابان عام 1989 ولكن شيئا فشيئا بدأت المنظمة بالانخراط في جنون العظمة و محاولة اقناع العالم أنه كان على وشك الانهيار في حرب عالمية ثالثة و أن اعضاء المنظمة هم من سيبقون على قيد الحياة .


بعد عدة سنوات واجه العشرات من أعضاء (يوم القيامة) الخضوع للمحاكمة و حكم على 13 بالاعدام و من بينهم زعيمهم (شوكو اساهارا) .


ملاحظة : تم تغيير اسم هذه الطائفة فيما بعد إلى (ألف) يترأسها (جويو) خليفة (شوكو) 


ملاحظة 2 : يقال أن اعدادهم تقلصت ما بين 1500 إلى 2000 في عام 2004 بينما كانت سابقا 40000 في جميع أنحاء العالم .


انمي Mawaru penguindrum 2011 قصته مستوحى من هذه الحادثة .



تعليقات