فتاة عذبها والدها بسبب بكائها

mockingbird don't sing 2001
قصة حقيقية ....

في الرابع من نوفمبر عام 1970 فتاة صغيرة تدعى (جيني) توجهت مع والدتها الضريرة إلى مكتب يقدم خدمات لفاقدي البصر وكانت (جيني) شاحبة تمسك يديها بصورة غريبة كألارانب وتبدو أنها في السادسة أو السابعة من عمرها .

الفتاة الصغيرة اذهلت كل موظفي الخدمة الاجتماعية حيث أفترضوا أنها مصابة بالتوحد ثم اكتشفوا أنها لا تستطيع الكلام ومصابة بسلس البول ويسيل لعابها وتبصق كثيرٱ وكان لها صفان من الأسنان الزائدة وهي حالة تعرف ب (supernumeraries) وكانت بالكاد تستطيع بلع أو مضغ الطعام ولم يكن بأمكانها أن تركز عينيها بالكامل أو تمد أطرافها   وكان وزنها يبلغ (26) كيلو غرامٱ واتضح أنها كانت في الثالثة عشر من عمرها .

واثناء التحقيق تبين أن أبوها المختل كان قد ربطها بسترة مصنوعة يدويٱ وحبسها في غرفة مغلقة في منزله منذ أن كانت طفلة صغيرة كما حرم عليها والدها البكاء والتحدث أو عمل ضوضاء وكان يضربها ويصيح في وجهها دائما .

(كلارك وايلي) والد (جيني) تم قتل والدته بواسطة سائق شاحنه على الطريق السريع  في عام 1958 حيث انجرف مع مشاعر الغضب وحبس ابنته ذات العشرين شهرًا وحدها في غرفة صغيرة معزولة وبالكاد قادرة على الحركة و كانت تُربط بسترة قماشية وسلك و فرض عليها الصمت باستخدام قبضته وقطعة من الخشب .

أما (أيرين) زوجة (كلارك) و والدة (جيني) فقد سيطر عليها الخوف وضعف البصر واثناء حدوث مشكلة مع زوجها هربت منه عام 1970
وتوجهت إلى مكتب الخدمة الاجتماعية وعلى اثره تم كشف (جيني) وقام (كلارك) بقتل نفسه تاركٱ ملحوظة كتب فيها (لم يفهم العالم أبدٱ)

كان باستطاعة جيني أن تقول بضع كلمات، مثل أزرق و برتقالي وأم واذهب لكنها ظلت ساكتة ومتحفظة عمومًا و كانت جيني تتقافز كالأرانب و تتبول وتتبرز عندما تشعر بالتوتر قال الأطباء إنهم لم يروا طفلًا أكثر تحطمًا منها في حياتهم.

استمرت معاناة جيني حتى في عمر 27 عامٱ وكانت تبدو امرأة ضخمة متلعثمة بتعابير وجه تشبه البقرة في عدم الفهم و كانت عيناها تركزان بصعوبة وكان شعرها مبعثرًا تبدو كأنها واحدة مجنونة .

أودعتها السلطات في مؤسسات تديرها الولايةوأخفت مكان وجودها وبعد أربعة عقود يبدو أنها ما زالت تحت رعاية الدولة .

ملاحظة : عاشت (جيني) في الأسر لمدة 13 عامٱ .

ملاحظة 2 : ما زالت (جيني) على قيد الحياة وتبلغ من العمر (62) عامٱ .

ملاحظة 3 : الفلم متوفر على الانترنيت (غير مترجم)

فلم mockingbird don't sing يتحدث عن هذه الحادثة

تعليقات