The quiet ones/ تجربة حقيقية

The quiet ones 2014
قصة حقيقية ....

في عام 1972 بدأت سلسلة من التجارب بقيادة الدكتور (جورج أوين) ورفاقه كان الهدف منها هو ٱثبات النظرية القائلة بأن العقل البشري يمكن أن يقتنع بشكل اساسي بٱنتاج كيانات خارقة غير موجود فعليٱ.

الدكتور (جورج) و فريقه ابتدأ سلسلة التجارب في (تورنتو-كندا) وكان أول شيء قاموا به هو إنشاء سيرة ذاتية لكيان خيالي تماما بأسم (فيليب) بأمل استحضاره والتواصل معه .

السيرة الذاتية ل (فيليب) تنص على أنه كان رجلٱ انجليزيٱ عاش في القرن السابع عشر  خان زوجته مع أمراة غجرية وبعد ان تم القبض عليه قامت زوجته بقتل المرأة وعلى اثرها قضى (فيليب) حياته حزينٱ إلى أن مات .

على مدار عام كامل اجرى الدكتور (جورج) ورفاقه تحضيرات خاصة بحياة (فيليب) واحيطوا أنفسهم بأشياء من الفترة الزمنية التي عاش فيها . وناقشوا التفاصيل حول حياته وكانوا ينادون عليه ويشاركونه احاديثهم .

في أحد الايام وبينما كانوا مجتمعين أعلن (فيليب) عن حضوره حيث قام بتحريك الطاولة من جانب إلى آخر وقام برفعها عن الارض وكان يضيء الأضواء ويغلقها بناء على طلب الدكتور (جورج) ورفاقه حتى أفاد بعض الأعضاء بأنهم سمعوا صوته عندما طرحت عليه الأسئلة وأصبح (فيليب) اكثر واقعية في كل جلسة وكان قادرا على الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بحياته والتي تتوافق مع السيرة الذاتية التي تم كتابتها قبل الاتصال.

تم نشر دليل على الشبح الخيالي (فيليب) عبر عرض مباشر تم تصويره والذي شهد (فيليب) وهو يقوم برفع الطاولة عن الارض واطفاء الانوار والاجابة عن اسئلتهم تمام كما فعل في الجلسات الخاصة .

ملاحظة : كان المجموعة المكونة من ثمانية اشخاص تجتمع مرة واحدة كل اسبوع

ملاحظة 2 : لم يتجسد (فيليب) في أي شكل من الاشكال كما كان يأمل الدكتور (جورج) ورفاقه

ملاحظة 3 : مقاطع التجربة متوفرة على اليوتيوب

فلم the quiet ones يتحدث عن هذه الحادثة انصح بمشاهدته


تعليقات