اغتصاب في المعسكر

Casualties of war 1989

قصة حقيقية....

في 17 نوفمبر عام 1966 تحدث الرقيب (ديفيد) مع الجندي (توماس) عن خطة خطف فتاة جميلة خلال مهمة الاستطلاع المقررة في اليوم التالي وذلك بالتعاون مع ثلاثة أعضاء آخرين هم (روبرت) و (سبريانو) و (جوزيف) .

في الساعة الخامسة من صباح يوم 18 نوفمبر دخل الفريق إلى قرية صغيرة تدعى (كاتونج) في مقاطعة (فوميدستريك) وبدأوا بالبحث عن الفتاة حتى وجدوها وكانت تدعى (فأن ثاي ماو ) و قاموا بربط معصميها بحبل وكمموها وأخذوها معهم .

حرق ... حرق ... حرق .... وجب التنبيه

بعد أن تمت عملية خطف (ماو) بنجاح اقام الفريق بقيادة (ديفيد) معسكرٱ في مكان مهجور وقام أربعة جنود بأستثناء (روبرت) بالتناوب على أغتصابها وفي اليوم التالي عندما كانت هناك أصوات لإطلاق النار مع الجبهة الوطنية لتحرير جنوب فيتنام المعروفة ب (الفيت كونغ) شعر كل من (توماس) و (ديفيد) بالقلق من أن يشاهدهم أحد لذا قام (توماس) بأخذ (ماو) إلى منطقة مليئة بالحشائش وطعنها ثلاث مرات في بطنها وبالرغم من أنها حاولت الهرب الا أن ثلاث منهم طاردوها حتى امسكها توماس وأطلق النار في رأسها .

في بادئ الأمر قام (روبرت) بالتبليغ عن الجريمة بالرغم من التهديدات التي تلقاها من الجنود الذين شاركوا في عملية الاغتصاب والقتل ولكنه كان مصممٱ على معاقبة الجنود وأصراره أدى إلى محاكمة عسكرية عرفية ضد زملائه الأربعة وخلال هذه الاجراءات تم التعرف على الضحية من قبل اختها (بأن فان ماو) .

تم ادانة (ديفيد) بتهمة القتل و ادانة (توماس) بالطعن واطلاق النار حيث تم الحكم على (توماس) بالسجن مدى الحياة ولكن تم تخفيف الحكم إلى 8 سنوات وكذلك الحكم على (ديفيد) بالسجن لمدة 8 سنوات وفي عام 1968 تم تبرئة (جوزيف) من تهمة الطعن والبالغ حكمها 15 سنة وأيضا تم تقليص مدة حكم (سبريانو) إلى 22 شهرٱ وجميعهم تم فصلهم من الجيش بأستثناء (روبرت) .

ملاحظة : في عام 1992 كان (توماس) متورطٱ مع (جورج لوب) في عملية قتل بحار أفريقي أمريكي يدعى (هارولد) حيث قضى (توماس) عامٱ واحدٱ فقط تحت المراقبة مقابل شهادته .

فلم casualties of war يتحدث عن هذه الحادثة انصح بمشاهدته

تعليقات